أكثر من 5 وصفات للاستفادة من بقايا الكيك بطرق ذكية

تلك المعجنات اللذيذة التي تحتوي على الفانيليا والقرفة والشوكولاتة، عظيمة حقًا! ومن المؤكد أنك تحب الاستمتاع بها. ولكن بمجرد الانتهاء من الوجبة، يبقى الكيك “البقايا” وتذهب إلى الزبالة. لذا، لماذا لا تجعل من بقايا الكيك فرصة لاستكشاف الإمكانات الجديدة بدلاً من إلقائها ببساطة؟…

1. تحول بقايا الكيك إلى بسكويت

إذا كان لديك بقايا الكيك لديك، فلماذا لا تحولها إلى بسكويت؟ قومي بتحطيم الكيك الى قطع صغيرة ثم ضعيها في وعاء مع المكونات الأخرى - مثل الدقيق والملح والسكر والزبدة والبيض. اخفقيها جيدًا، ثم قومي بتشكيلها على شكل بسكويتات ، و اخبزيها في الفرن حتى تحمر. ستحبها أولاً وأخيرًا.

2. العصيدة من الكيك

إذا كان لديك كمية أكبر من الكيك الباقية، يمكنك تحويلها إلى عصيدة. يمكنك استخدام البقايا مع الحليب والزبدة والبيض والسكر وتكتمل المذاق بطعم الفانيليا. اخلطي الكل معًا، ثم أدخليهseokd في الثلاجة لمدة ساعة. ستحصلين على عصيدة إضافية في وقت العشاء القادم.

3. فطيرة بقايا الكيك

حان الوقت الآن للفطيرة، فالكيك بهذه الطريقة سيعطيك نكهة رائعة للعجينة. قم بتحطيم الكيك وتمزيقه، وطرحه على عجينة جاهزة، ثم رشي السكر والزبدة والقليل من القرفة أوالزعتر، ثم ضعيه في الفرن. ستحصلين على فطيرة رائعة.

4. حلوى المخملية

يرغب الجميع في أن يحلو حياتهم وبقايا الكيك لها القدرة على فعل ذلك. استخدمي الكيك لعمل حلويات المخملية الرائعة. اخلطي البقايا مع الحليب والسكر وإضافة الفانيليا، ثم ضعيه في قوالب الكؤوس الصغيرة . يمكنك تزيين المخملية بالشوكولاتة أو الكريمة أو المكسرات المفرومة.

5. الآيس كريم المصنوع من البقايا

هل سمعت من قبل عن الآيس كريم المصنوع في المنزل؟ إنه طريقة رائعة للتخلص من بقايا الكيك. قومي بتحطيم الكيك واخلطيها مع الكريمة والحليب والملح والسكر والفانيليا. ثم ضعيه في الفريزر واتركيه ليبرد.

بقايا الكيك ليست فقط لإلقاء في الزبالة، هذه وصفات رائعة التي ستجعل البقايا أكثر جمالاً وجودةً. قومي بتجربة هذه الطرق وقد لا تريدين إلقاء أي بقايا مرة أخرى!